طباعة طباعة أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق RSS Feed اخبار الوزارة RSS Feed أخر الأخبار RSS Feed ما هي خدمة RSS 

  مجلس الوزراء يطلع على مستوى إنجاز مشروع الخطة المرحلية الثانية للرؤية الوطنية
الأربعاء 13 يناير-كانون الثاني 2021 الساعة 09 صباحاً / [12/ يناير/2021] صنعاء - سبأ :
 
  [12/ يناير/2021]

صنعاء - سبأ :

ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم، برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعماله المتصلة بالرؤية الوطنية والأوضاع في الجبهات ومستجداتها وجوانب تنموية.                                             مجلس الوزراء يطلع على مستوى إنجاز مشروع الخطة المرحلية الثانية للرؤية الوطنية                                      

حيث استمع المجلس، إلى تقرير من نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية محمود الجنيد، حول مستوى الإنجاز في الخطة المرحلية الثانية 2021-2025م والخطة السنوية المنبثقة عنها للعام الجاري، والترتيبات القائمة من قبل المكتب لتقديم مشروع الخطة إلى مجلس الوزراء لمناقشته تمهيدا لرفعه لرئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط.

وأشار الجنيد، إلى أن الخطة تركز على مسارين الأول تحسين الخدمات العامة المرتبطة مباشرة بالمواطنين وحياتهم اليومية والثاني تطوير الأداء عبر عملية المتابعة والتقييم.. موضحا نوعية المبادرات والمشاريع والبرامج التي تضمنتها الخطة الرئيسية والفرعية على مستوى كافة الجهات والأثر المتوقع منها في الوصول إلي الغايات والأهداف المتوخاة التي حددتها الخطة وكذا نجاح المسارين.

وأشاد المجلس بجهود المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية والوحدات التنفيذية في الوحدات العامة خلال العامين الماضين، وكذا بالجهود المبذولة من قبل المكتب ووزارة التخطيط لإعداد الخطة المرحلية الثانية.

وأكد أن حكومة الإنقاذ لن تدخر جهدا لتنفيذ ما يخصها في الخطتين في مختلف القطاعات وفي مقدمتها المتصلة بالمواطنين والتخفيف من معاناتهم جراء العدوان والحصار.

واستمع المجلس إلى تقرير نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان، بشأن الأوضاع في الجبهات العسكرية في مواجهة العدوان ومرتزقته ومستجداتها وكذا المشهد الأمني في العاصمة صنعاء والمحافظات الحرة.

وبين الفريق الرويشان، استمرار العمليات العسكرية من قبل أبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية ضد المعتدين ومرتزقتهم وتحقيق عدة انتصارات وكسر العديد من العمليات المعادية بالتزامن مع تكثيف تحالف العدوان لغاراته والقصف المدفعي على المناطق الحدودية الذي تسبب في إصابة واستشهاد مدنيين.

ولفت إلى مواصلة قوى العدوان ارتكاب الخروقات لاتفاق السويد بالساحل الغربي واستهدافهم للتجمعات السكانية خاصة في الدريهمي المحاصرة منذ سنتين.. منوها بالروح القتالية والمعنوية لفرسان الجيش واللجان الشعبية الذين يواصلون الذود عن الوطن وحياضه وعزة شعبهم بكل شموخ وعنفوان واستعداد للتضحية والفداء.

وبين الرويشان، أن الأوضاع الأمنية مستقرة في العاصمة صنعاء والمحافظات الحرة باستثناء الجرائم المعتادة في مختلف المجتمعات البشرية وتلك المتصلة بمواجهة العناصر المتطرفة.

وأشاد المجلس بالعمليات القتالية والبطولية التي ينفذها الجيش والأمن واللجان الشعبية دفاعاً عن الوطن اليمني وأهله الأحرار وتصديهم الأسطوري لجحافل المعتدين ومرتزقتهم.

 وجدد التأكيد علي حرص حكومة الإنقاذ على مواصلة إسناد الجبهات ورجالها الأشداء في معركة الوطن المصيرية التي جسدت التلاحم الوطني والشعبي في ابهى صوره.

كما أشاد المجلس بالجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة الداخلية ومختلف أجهزتها ووحداتها ورجالها الأشاوس لترسيخ الأمن والاستقرار وحماية المجتمع وسكينته العامة.. منوها بالعمليات النوعية للأجهزة الأمنية في سياق تعزيز الأمن الداخلي من مخططات العدوان وأدواته العميلة.

وأقر مجلس الوزراء في اجتماعه، مشروع القرار المقدم من وزارتي الزراعة والري والخدمة المدنية والتأمينات بشأن إنشاء الإدارة العامة لتنمية البن ضمن الهيكل التنظيمي لوزارة الزراعة والري، ووجه باستكمال الإجراءات القانونية اللازمة لإصدار القرار.

ويأتي إنشاء هذه الإدارة استجابة للتوجه الاستراتيجي لقيادة الدولة لتنمية إنتاج محصول البن لاستعادة مكانة البن اليمني في الخارطة الدولية لإنتاج وتسويق هذا المحصول النقدي الهام.

وستتولى الإدارة رسم السياسات واقتراح التشريعات والخطط الاستراتيجية الخاصة بتنمية زراعة وإنتاج البن وكذا تقديم الدعم الفني للمزارعين لإكسابهم المهارات حول الطرق الحديثة في زراعة هذا المحصول وغير ذلك من المهام.

ووافق المجلس على مشروع القرار المقدم من قبل نائب وزير الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري، بشأن اعتماد وتحديد مسافات حرم الطريق في الجمهورية اليمنية.. ووجه الوزارة والجهات المعنية الأخرى في السلطتين المركزية والمحلية تنفيذ القرار.

ويهدف القرار إلى ضمان حماية حرم الطرق الدولية والرئيسية والثانوية والريفية وعدم الاعتداء عليها وذلك حماية لشبكة الطرق ولتوفير المساحات والمسافات الكافية لعملية التوسع والتحسين والتطوير المستقبلية لشبكة الطرق في الجمهورية.

ورحب المجلس بوزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني.. متمنيا له التوفيق والسداد في أداء مهامه .


 
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع وزارة الزراعة والري نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
مواضيع مرتبطة
توزيع بذور محسنة للمزارعين في مكيراس بالبيضاء
فعالية احتفالية بوزارة الزراعة بالذكرى السنوية للشهيد
فعالية احتفالية بوزارة الزراعة بالذكرى السنوية للشهيد
فعالية احتفالية بوزارة الزراعة بالذكرى السنوية للشهيد
قيادة وزارة الزراعة تضع إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد الصماد
جميع الحقوق محفوظة © 2009-2021 وزارة الزراعة والري
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.054 ثانية