EMAIL LOGIN
الاصدارات

سياسات الري

سياسات الري

رفع كفاءة استخدام مياه الري ، والاستفادة القصوى من وحدة المياه المستخدمة للحصول علي أكبر وحدة إنتاجيه ، واعتماد مبدأي الميزة النسبية والجدوى الاقتصادية للمحاصيل المروية ، وتقليل الهدر الزائد للمياه المستخدمة بإدخال تقنيات وأنظمة ري كفؤة وملائمة لتحقيق التوازن بين المياه المتاحة والاحتياجات المائية المتزايدة .


الاستمرار في تنمية الوديان وإقامة الحواجز المائية ، وإنشاء السدود والتشجيع على استخدام تقنيات حصاد مياه الأمطار بما يهدف إلى المزيد من تنمية الموارد المائية السطحية ، وتغذية أحواض المياه الجوفية للحد من السحب الزائد لها ، والعمل علي درء وتخفيف أضرار الفيضانات والسيول ، وكذلك الحد بقدر المستطاع من المياه المهدرة التي تذهب إلى البحار.

وضع واستحداث الأطر المؤسسية والقانونية ، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بما يضمن المشاركة الشعبية للمستفيدين في تحمل مسؤوليات تشغيل وصيانة منشآت الري لتخفيف العبئ على كاهل الدولة في تحمل هذه المسؤولية.

الاستفادة من المياه العادمة بعد معالجتها باعتبارها مورد مستمر ، والمحافظة على البيئة واستغلالها في ري النباتات الزراعية غير المقيدة وفي أنشطة اقتصادية وبيئية حيثما كان ذلك ممكنا وبالطرق التي تحافظ علي البيئة من التلوث وتساهم في زيادة المسطحات الخضراء والإحراج وغيرها .


طباعة هذه الصفحة طباعة هذه الصفحة

نشرت بتاريخ: 2009-08-04 (2685 قراءة)

[ رجوع ]
تقرير الاداء الحكومي
الاضرار في القطاع ا لزراعي نتيجة العدوان الغاشم
القطاع الزراعي في دائرة العدوان السعودي الامريكي

قائمة الاضرار المباشرة وغير المباشرة نتيجة العدوان

قائمة الاضرار المباشرة

قائمة الاضرار غير المباشرة

القائمة البريدية
أدخل بريدك ليصلك الجديد لدينا
  
  
  
تصويت
ما رأيك بتصميم موقع وزارة الزراعة والري




إجمالي الزيارات
2,588,119
جميع الحقوق محفوظة © 2009-2018 وزارة الزراعة والري
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.055 ثانية