وزير الزراعة يبحث دعما من منظمة الفاو لتطوير نظم المعلومات الزراعية
الموضوع: اخبار الوزارة

[26/ديسمبر/2013]

 صنعاء - سبأنت:

 

التقى وزير الزراعة والري المهندس فريد مجور اليوم بصنعاء خبير نظم المعلومات الزراعية بمنظمة الزراعة والاغذية التابعة للامم المتحدة (الفاو) الأمين حسين الأمين محمد.

 

بحث اللقاء إمكانية دعم المنظمة لجهود الوزارة لتطوير نظم المعلومات الإحصائية ومساعدتها في ايجاد قاعدة بيانات عن القطاع الزراعي في اليمن.

 

وتدارس اللقاء آلية تطوير عمل مركز النظم والمعلومات الزراعية التابع لوزارة الزراعة وكذا الادارة العامة للإحصاء الزراعي لتكون المصدر الرئيسي لتوفير البيانات والمعلومات الزراعية واتاحتها للباحثين والمهتمين .

 

وأكد وزير الزراعة أهمية دعم ومساندة جهود الوزارة في سبيل توفير البيانات والمعلومات الزراعية خاصة وأن توفر البيانات يعد التحدي الأكبر الذي يواجه عملية تحقيق أهداف التنمية في مختلف المجالات الأمر الذي يتطلب توفير المعلومات الإحصائية الدقيقة .

 

وأشار الى ان الوزارة تبذل جهودا كبيرة في السياسات والمعلومات ولكنها بحاجة الى الدعم والمساعدة سواء في التأهيل أو التدريب للكوادر في هذا المجال ، الى جانب ايجاد علاقة وربط بين مختلف الجهات المعنية بتوفير المعلومات والبيانات .

 

من جانبه أبدى الخبير الدولي استعداده لمساعدة جهود الوزارة في مجال ايجاد قاعدة بيانات معلوماتية وإحصائية وأن الفاو ستعمل على تدريب وتأهيل الكوادر الاحصائية المتخصص في البيانات الزراعية .

 

حضر اللقاء نائب مساعد ممثل الفاو في اليمن الدكتور محمد نعمان سلام .

  
سبأنت
الأحد 29 ديسمبر-كانون الأول 2013
أتى هذا الخبر من وزارة الزراعة والري:
http://agricultureyemen.com
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://agricultureyemen.com/news_details.php?sid=14411