اجتماع زراعي للتعريف بأهداف ومهام مركز النظم والمعلومات الزراعية
الموضوع: اخبار الوزارة

 
[10/يونيو/2013]
صنعاء ـ سبأنت: 
كرس اجتماع زراعي عقد اليوم برئاسة وزير الزراعة والري المهندس فريد مجور للتعريف بأنشطة وأهداف مركز النظم والمعلومات الزراعية (بنك المعلومات الزراعية ) الذي صدر قرار جمهوري بإنشائه في الوزارة.

وفي الاجتماع الذي ضم مدراء العموم في الوزارة وعددا من الفنيين والمختصين في مجال المعلومات الزراعية والإدارات ذات العلاقة كالإحصاء الزراعي والتسويق وغيرها، شدد وزير الزراعة على ضرورة أن يكون مركز النظم والمعلومات الزراعية مواكباً لمستوى التحديات التي تواجهها الوزارة خاصة المتعلقة بتوفير المعلومات الإحصائية الدقيقة وتحديثها .

ووجه الوزير مجور المشاركين في الاجتماع والمسئولين في الوزارة بالتعاون والتنسيق لتوفير كافة المعلومات وموافاة المركز بمختلف البيانات المتعلقة بالشأن الزراعي، مشيرا إلى أهمية المركز ودوره في توفير المعلومات الزراعية لتلافي التضارب القائم في الحصول على المعلومات الصحيحة والدقيقة بين إدارة وأخرى، مشدداً على ضرورة تنسيق الجهود والعمل في اتجاه واحد بما يسهل عمل المركز ومهامه في إيجاد قاعدة بيانات زراعية تلبي احتياجات ومتطلبات إعداد الدراسة والبحوث الزراعية المختلفة.

واعتبر الوزير أن توفر البيانات أصبح ضرورة هامة وأن المعلومة أصبحت التحدي الأكبر الذي يواجه عملية تحقيق أهداف التنمية في مختلف المجالات الأمر الذي يتطلب توفير المعلومات الإحصائية الدقيقة وعدم التأثر بالجانب النفسي أو العاطفي.

من جانبه استعرض مدير مركز النظم والمعلومات الزراعية الدكتور عائش الأحمدي مهام وأهداف المركز والتي تشمل تنفيذ سياسات والتزامات الوزارة وتمثيلها في المجال المعلوماتي وبناء وتطوير شبكة معلومات مركزية متكاملة تربط فيه القطاعات والوحدات الفرعية للوزارة، إلى جانب تحقيق مبدأ الشفافية وحق الفرد في الحصول على المعلومات والحقائق ودراستها وتداولها والاستفادة منها بما يسهم في تطوير الأبحاث والدراسات.

وأشار إلى أهمية المركز في الإسهام في بناء الحكومة الإلكترونية وتوثيق المراجع من الكتب والدراسات والأبحاث والنشرات ذات العلاقة بالقطاع الزراعي، مبيناً ان المركز سيمثل واجهة رقمية لأنشطة الوزارة وأعمال مختلف مرافق الوزارة ومصدر أساسي لتوفير المعلومات وتسهيل عملية الحصول عليها.

وقال إن المركز سيعمل على توفير أكبر قدر ممكن من الحماية والأمن للمعلومات الخاصة بالقطاع الزراعي وجعل البيانات والمعلومات في متناول أصحاب القرار وفي متناول الجميع .

حضر الاجتماع وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية الدكتور محمد الغشم.
سبأ نت
الثلاثاء 11 يونيو-حزيران 2013
أتى هذا الخبر من وزارة الزراعة والري:
http://agricultureyemen.com
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://agricultureyemen.com/news_details.php?sid=14315