طباعة طباعة أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق RSS Feed اخبار الوزارة RSS Feed أخر الأخبار RSS Feed ما هي خدمة RSS 

  وزير الزرعة ومحافظ ذمار يدشنان توزيع بذور الخضار بمديريتي جبل الشرق وضوران
الأحد 15 إبريل-نيسان 2018 الساعة 09 صباحاً / سبأ نت
 
 

[14/أبريل/2018]

ذمار - سبأ:

دشن وزير الزرعة والري غازي أحمد علي محسن ومحافظ ذمار محمد حسين المقدشي، اليوم مشروع توزيع بذور الخضار لعدد أربعة آلاف و250 مزارعا في مديريتي جبل الشرق وضوران.  

 

ينفذ المشروع مؤسسة خديجة للتنمية بالشراكة مع مكتب الزراعة والري بالمحافظة بدعم من منظمة الفاو.

 

وفي التدشين استمع وزير الزراعة والمحافظ المقدشي من مدير مكتب الزراعة المهندس هلال الجشاري ومنسق مؤسسة خديجة جمال الفرزعي، إلى شرح عن المشروع الفئات المستهدفة، وكذا أصناف البذور التي يتم توزيعها والتي تشمل بذور الطماطم والكوسا والفلفل الحار والبصل والباميا.

 

وأشارا إلى أن المشروع يأتي ضمن مشروع الاستجابة المتكاملة لحالات الأمن الغذائي والتغذية في حالات الطوارئ والذي يستهدف الأسر الأكثر ضعفا والأشد فقرا.

 

وأكد الوزير غازي والمحافظ المقدشي أهمية المشروع في تشجيع المزارعين على زراعة الخضروات بأصنافها المختلفة والذي يأتي منسجما مع توجهات الحكومة لدعم القطاع الزراعي وسعيها لتقديم قروض ميسرة للمزارعين لتنفيذ مشاريعهم.

 

ولفتا إلى أن محافظة ذمار تمثل بقيعانها الواسعة وأراضيها الزراعية الخصبة السلة الغذائية للجمهورية اليمنية، ما يستدعي تشجيع المزارعين ودعمهم بالبذور المحسنة والأسمدة والمبيدات بهدف التوسع في زراعة الخضروات والفواكة وزيادة إنتاج المحاصيل الزراعية بما يسهم في تغطية احتياجات السوق.

 

حضر التدشين مدير المؤسسة العامة لانتاج البذور المحسنة الدكتور محمد النصيري ومدير أمن المحافظة العميد علي صالح الحربي ومدير صندوق النظافة والتحسين محمد شرف عباد ونائب مدير الامن السياسي العقيد حميد الانسي ومدراء مديريات ضوران وجهران وجبل الشرق نبيل الزيادي واسماعيل عبدالمغني وهلال المقداد وعدد من قيادات القطاع الزراعي بالمحافظة.

 

إلى ذلك اطلع وزير الزراعة ومحافظ ذمار، على أوضاع مزارع ألبان رصابة واحتياجاتها والتحديات التي تواجهها.

 

واستمعا خلال اطلاعهما على حظائر الأبقار الحلوب، وأبقار التربية والعجول الرضيعة والعجول التربية، إلى شرح حول سير العمل في معملي إنتاج الحليب ومشتقات الألبان وسبل رفع طاقتها الإنتاجية.

 

كما تفقد وزير الزراعة ومعه وكيل وزارة الزراعة لقطاع الري واستصلاح الأراضي الزراعية المهندس عبدالواحد الحمدي ووكيل المحافظة محمود الجبين ومدير مديرية جهران إسماعيل عبدالمغني أحد الحواجز المائية بمديرية جهران.

 

ووجه الوزير غازي بسرعة صيانة منشآت الري في المحافظة من الحواجز والسدود بالتزامن مع دخول موسم الأمطار.

 

كما ناقش اجتماع برئاسة وزير الزراعة والري غازي احمد علي محسن ضم قيادات وموظفي الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي والمؤسسة العامة لإنتاج البذور المحسنة، سبل تطوير أداء المؤسسات الزراعية وتعزيز التنسيق بما يسهم في النهوض بالقطاع الزراعي بالمحافظة.

 

وحث وزير الزراعة، هيئة البحوث ومؤسسة إنتاج البذور على دراسة وانتخاب أصناف جديدة من الحبوب والبقوليات والتنسيق بين المؤسستين لإكثارها وتوزيعها على المزارعين.

 

وشدد على ضرورة الاهتمام ببذور الأصناف المحسنة من الحبوب والبقوليات وأصولها الوراثية والاستفادة من التقنيات الحديثة في تحسين جودتها وإنتاجيتها.

 

وأبدى وزير الزراعة والري استعداد الوزارة دعم محافظة ذمار بستة مشاتل مركزية لتغطية احتياج المزارعين من شتلات الخضروات والفواكة المختلفة، بالإضافة إلى اعتماد تشجير الشوارع الرئيسة والفرعية بمدينة ذمار بتمويل من وزارة الزراعة ضمن موسم التشجير القادم.



 
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع وزارة الزراعة والري نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة اخبار الوزارة
ندوة علمية بصنعاء تدعو المنظمات إلى توسيع الدعم لليمن في مجال المياه
مواضيع مرتبطة
مجلس النواب يناقش مواد من مشروع قانون إنشاء صندوق مكافحة السرطان
لقاء برئاسة رئيس الوزراء يناقش الأوضاع التنموية والخدمية في الجوف
تدشين حملة تحصين ضد طاعون المجترات وجدري الأغنام في حجة
استعراض دور المشروع الهولندي في دعم مركز المياه بجامعة صنعاء
وزير الزراعة يطلع على سير تنفيذ حملة مكافحة حشرة المن الأسود
اجتماع برئاسة رئيس الوزراء يناقش الاحتياجات الطارئة لمحافظة الحديدة
مناقشة سبل رفع كفاءة القطاع الزراعي ومساهمته في الناتج المحلي
جميع الحقوق محفوظة © 2009-2018 وزارة الزراعة والري
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.035 ثانية