طباعة طباعة أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق RSS Feed اخبار الوزارة RSS Feed أخر الأخبار RSS Feed ما هي خدمة RSS 

  اجتماع برئاسة رئيس الوزراء يناقش الاحتياجات الطارئة لمحافظة الحديدة
الأربعاء 11 إبريل-نيسان 2018 الساعة 11 صباحاً / سبأ نت
 
 

  [09/أبريل/2018]

صنعاء-سبأ:

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، الاحتياجات الطارئة لمحافظة الحديدة بجوانبها الإغاثية والصحية والتعليمية والسمكية والزراعية. 

 

وفي الاجتماع الذي حضره نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي ووزراء التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم، والتعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب والصحة العامة والسكان الدكتور محمد بن حفيظ ووكيل وزارة الإدارة المحلية محمد أحمد شوكه ومحافظ الحديدة حسن الهيج ووكيل المحافظة عبدالله أبكر، تم استعراض تقرير محافظ المحافظة، عن طبيعة الظروف الاستثنائية الصعبة التي تمر بها المحافظة وأبنائها نتيجة العدوان والحرب الداخلية المفروضة على الشعب اليمني .

 

وتناول التقرير ما تواجهه من أعباء جديدة نتيجة موجات النزوح المتدفقة على مدينة الحديدة من شمالها وجنوبها، علاوة على معالجة أوضاع طلاب كلية الطب بالمحافظة خاصة المستويات الأخيرة بسبب عدم تمكنهم من مواصلة تحصيلهم العلمي بسبب الاستهداف المتكرر لكلية الطب بجامعة الحديدة.

 

وأشار التقرير إلى التحديات الصحية وخاصة احتياجات مرضى السرطان والكلى الذين يصل عددهم إلى خمسة آلاف مريض بالسرطان وألف واثنين مصاب بالفشل الكلوي .. لافتا إلى الجهود والمهام ذات الأولية التي أنجزتها المحافظة على طريق إيواء النازحين بما في ذلك تحديد ومسح موقعين لإقامة المراكز الإيوائية بمتطلباتها الأساسية.

 

وتطرق التقرير إلى أوضاع القطاعين الزراعي والسمكي وما يواجهه مزارعي وصيادي المحافظة من صعوبات تهدد استمرار هاتين الوظيفتين الهامتين للمحافظة وأبنائها المرتبطتين مباشرة بالأمن الغذائي على المستوى الوطني .. لافتا إلى سير النشاط الإنساني للمنظمات الأممية والدولية العاملة في المحافظة وأهمية تعزيز عملية التنسيق مع السلطة المحلية باعتبارها الأكثر معرفة بتفاصيل الاحتياجات الإنسانية.

 

وأكد الاجتماع أهمية تضافر مختلف الجهود الحكومية على المستويين المركزي والمحلي لتوفير الاحتياجات الطارئة لأبناء المحافظة في محنتهم الراهنة.

 

ووافق الاجتماع على مقترح المحافظ بشأن إنشاء ألف عشة بمقاسات كبيرة ومتوسطة وصغيرة بما يتلاءم ومناخ تهامة وذلك في الموقعين اللذين تم تحديدهما من قبل المختصين لإيواء النازحين من شمال وجنوب سهل وساحل تهامة إلى مدينة الحديدة مع توفير الخدمات الإنسانية الأساسية اللازمة.

 

وأكد الإجتماع أهمية قيام وزارة الزراعة والري ممثلة بصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي في إعادة تأهيل مراكز الإنزال السمكي التي تم استهدافها من قبل العدوان السعودي الإماراتي ودعم الصيادين الذين فقدوا قوارب الاصطياد، إضافة إلى النزول الميداني من قبل فروع الوزارة بالمحافظات الزراعية لتوعية المزارعين بأهمية الدورة الزراعية في خلق التوازن المطلوب بين العرض والطلب والتنسيق بين المحافظات في العملية الزراعية لما فيه استقرار كميات المحاصيل الأسواق من جهة وحماية المزارعين من الخسائر.

 

ووجه الاجتماع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، العمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوزيع طلاب كلية الطب في المستويين الرابع والخامس على جامعة صنعاء وذلك لمواصلة تحصيلهم العلمي وعلى أن يحال طلاب المستوى السادس إلى المستشفيات الحكومية بالمحافظة للتطبيق العملي.

 

وأقر الاجتماع عدد من الإجراءات الداعمة لجهود السلطة المحلية في مواجهة التحديات ذات الأولية الأخرى، خاصة احتياجات القطاع الصحي ومرضى السرطان والفشل الكلوي.



 
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع وزارة الزراعة والري نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة اخبار الوزارة
ندوة علمية بصنعاء تدعو المنظمات إلى توسيع الدعم لليمن في مجال المياه
مواضيع مرتبطة
وزير الزراعة يطلع على سير تنفيذ حملة مكافحة حشرة المن الأسود
استعراض دور المشروع الهولندي في دعم مركز المياه بجامعة صنعاء
تدشين حملة تحصين ضد طاعون المجترات وجدري الأغنام في حجة
وزير الزرعة ومحافظ ذمار يدشنان توزيع بذور الخضار بمديريتي جبل الشرق وضوران
مجلس النواب يناقش مواد من مشروع قانون إنشاء صندوق مكافحة السرطان
مناقشة سبل رفع كفاءة القطاع الزراعي ومساهمته في الناتج المحلي
الزراعة تنفذ أنشطة توعية إرشادية لمزارعي اللوز في بني مطر وهمدان
الزراعة تنظم وقفة تنديداً بجريمة اغتصاب امرأة بالخوخة
فريق زراعي لتقييم حجم الإصابة بحشرة المن على أشجار اللوزيات بصنعاء
مجلس النواب يدين مجزرة العدوان بحق النازحين ويستعرض تقرير لجنة الزراعة
جميع الحقوق محفوظة © 2009-2018 وزارة الزراعة والري
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.050 ثانية