طباعة طباعة أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق RSS Feed اخبار الوزارة RSS Feed أخر الأخبار RSS Feed ما هي خدمة RSS 

  حفل توزيع جائزة الشهيد الصماد لمزارعي الحبوب بصنعاء
الأحد 20 ديسمبر-كانون الأول 2020 الساعة 09 صباحاً / [19/ ديسمبر/2020] صنعاء - سبأ :
 
 
[19/ ديسمبر/2020]

صنعاء - سبأ :

وحصل الفائز الأول بالجائزة على حراثة يدوية وصرابة، فيما حصل عشرة مزارعين من مختلف مديريات المحافظة على حراثات يدوية وفقا للمعايير والشروط المحددة في مشروع الجائزة.     حفل توزيع جائزة الشهيد الصماد لمزارعي الحبوب بصنعاء

وفي الحفل أشار نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي إلى الدلالات المعنوية للجائزة وأهميتها في خلق تنافس بين مزارعي الحبوب وتشجيعهم للتوسع في زراعة القمح وزيادة الإنتاج لتحقيق الاكتفاء الذاتي من كافة محاصيل الحبوب .                        
وأوضح أن تدشين فعاليات توزيع جائزة الشهيد الصماد تتزامن مع إنطلاق أنشطة وفعاليات الجبهة الزراعية وفي إطار توجه قيادة وزارة الزراعة لترجمة الطموحات للنهوض بالقطاع الزراعي.

فيما أكد وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم أهمية مثل هذه الأنشطة والجوائز لدعم القطاع الزراعي في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة التي فرضها استمرار العدوان والحصار علي اليمن.

وأشار إلى حرص قيادة المحافظة والسلطة المحلية علي تنفيذ توجيهات القيادة السياسية للاهتمام بمشروع الشهيد الصماد وترجمته في عملية البناء والتنمية، مثمناً جهود وزارة الزراعة ومؤسسة الحبوب في تحفيز المزارعين.

من جانبه استعرض المدير التنفيذي لمؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد الجهود المبذولة لدعم وتشجيع مزارعي الحبوب في المحافظات المستهدفة لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأكد أن مشروع الشهيد الصماد خطوة إيجابية في اتجاه رفد التنمية ودعم الاقتصاد الوطني، لافتا إلي أن الجائزة تعد إحدى ثمار المشروع الرائد للشهيد الصماد في دعم الزراعة وتعزيز الجهود الهادفة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من محاصيل الحبوب.

من جهته ثمن مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس علي القيري توجهات مؤسسة الحبوب لتشجيع المزارعين بما يسهم في استصلاح الأراضي الزراعية وإعادة تأهيل مساحات كبيرة من أراضي زراعة الحبوب.                    
 وأشار إلى البرامج والجهود التي يبذلها مكتب الزراعة لمواجهة التحديات وتفعيل الجبهة الزراعية بالتنسيق مع قيادة المحافظة واللجنة الزراعية.

فيما أوضح سكرتير عام جائزة الشهيد الصماد لتنمية وإنتاج الحبوب محمد حميد أنه تم اختيار المزارعين بحسب الشروط والمعايير الخاصة بمشروع الجائزة والتنسيق مع قيادة المحافظة ومكتب الزراعة وفروعه بالمديريات.

تخلل الحفل فقرات انشادية وزوامل شعبية وكلمة الفائزين بالجائزة عبرت عن التقدير لقيادة وزارة الزراعة ومؤسسة الحبوب في تشجيع مزارعي الحبوب والاهتمام بالقطاع الزراعي.

حضر حفل توزيع الجوائز وكيل محافظة صنعاء لقطاع الخدمات فارس الكهالي ووكيلا وزارة الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية المهندس ضيف الله شملان وقطاع تنمية الانتاج علي الفضيل ومدير مديرية همدان منير الكبسي ومديرو فروع الزراعة بمديريات المحافظة وممثلو الجهات ذات العلاقة.


 
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع وزارة الزراعة والري نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
مواضيع مرتبطة
نائب وزير الزراعة يتفقد مزارع مؤسسة إكثار البذور في الحديدة
مناقشة موازنة وخطة عمل مؤسسة تنمية إنتاج الحبوب
إغلاق 14 منشأة لإنتاج وتسويق البيض مخالفة للتسعيرة بأمانة العاصمة
مناقشة تحضيرات وزارات الأشغال والزراعة والمياه لإحياء ذكرى الشهيد
ورشة عمل لمناقشة الخطة المرحلية الثانية للقطاع الزراعي
تدشين حصاد الذرة بمزارع وادي زبيد في الحديدة
اختتام دورة تدريبية بصنعاء في مجال التفتيش الحقلي
رئيس الوزراء يشارك في الورشة الترويجية للاستثمار في مجال الطاقة المتجددة
الزراعة تستعد لإطلاق قناة وإذاعة زراعية مطلع العام المقبل
الزراعة تدشن حملة مسح ومكافحة للجراد بمناطق سهل تهامة
جميع الحقوق محفوظة © 2009-2022 وزارة الزراعة والري
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.052 ثانية