طباعة طباعة أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق RSS Feed اخبار الوزارة RSS Feed أخر الأخبار RSS Feed ما هي خدمة RSS 

  ورشة عمل خاصة بالترويج لجائزة الشهيد الرئيس الصماد
السبت 13 أكتوبر-تشرين الأول 2018 الساعة 09 صباحاً / سبأ نت
 
 

[10/أكتوبر/2018]

صنعاء-سبأ:

 

عُقدت اليوم بصنعاء ورشة عمل تدريبية خاصة بالترويج لجائزة الرئيس الشهيد صالح الصماد نظمتها المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب .

 

هدفت الورشة الى تدريب 15 متدرباً من المهندسين الزراعيين والكوادر المتخصصة والفنية، حول تشجيع المنتجين للحبوب الغذائية وكذا البحوث العلمية وتدريب المهندسين للنزول الميداني للمحافظات والمديريات للقيام بدورهم في تعزيز الجوانب المتعلقة بالترويج للجائزة والتي من خلالها تسعى المؤسسة الى إيجاد نوع من التنافس لتشجيع المزارعين ودفعهم لإنتاج كميات كبيرة وذات جودة من محاصيل الحبوب الغذائية المختلفة واللازمة للأمن الغذائي .

 

وفي افتتاح الورشة أشار وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع تنمية الإنتاج الزراعي المهندس علي الفضيل الى أهمية الورشة في تعزيز قدرات المتدربين بما يساعدهم ويمكنهم من أداء دورهم في الترويج لجائزة الشهيد الصماد بما يتيح مجالاً للتنافس بين الباحثين والمزارعين وتحفيزهم على بذل مزيد من الجهود في سبيل رفع إنتاجية الوحدة الواحدة من محاصيل الحبوب الغذائية .

 

وحث الوكيل المتدربين على الاستفادة القصوى من محتويات الدورة بما يمكنهم من أداء مهامهم عند النزول الميداني للمحافظات والمديريات .. مبينا أن تدشين الجائزة يأتي في اطار سعي المؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب لرفع نسب الاكتفاء الذاتي من محاصيل الحبوب عن طريق تشجيع المزارعين ودفعهم للتنافس لإنتاج كميات كبيرة من محاصيل الحبوب الغذائية المختلفة بأصناف وأنواع ذات جودة عالية .

 

من جانبه أوضح عضو مجلس إدارة المؤسسة أمين عام الجائزة وجيه المتوكل أن تبني المؤسسة لجائزة باسم الشهيد الرئيس صالح الصماد تعد مبادرة انتهجتها المؤسسة وفاءا للشهيد وتتويجا علميا للشعار الذي أطلقه " يد تحمي ويد تبني " .

 

ولفت الى أن تدشين المؤسسة لهذه الجائزة للمزارعين والباحثين في مجال انتاج وتنمية الحبوب يأتي في اطار توجهات المؤسسة لتحفيز المزارعين وتشجيعهم للتوسع في زراعة محاصيل الحبوب الغذائية والبقوليات وصولاً الى تحقيق معدلات ايجابية من الأمن الغذائي والاسهام في التقليل من تكاليف استيراد اليمن من محاصيل الحبوب والبقوليات .

 

وتضمنت الورشة محاضرات تدريبية حول آلية الترويج للجائزة وكيفية تعبئة استمارات التسجيل والمشاركة للباحثين والمزارعين ، الى جانب التعرف على أساسيات ومفاهيم تتعلق بالشروط والمعايير الخاصة بعملية التنافس للحصول على هذه الجائزة .

 

يشار الى أن جائزة الشهيد الصماد لانتاج الحبوب هي جائزة سنوية في مجالين الأول : لأفضل بحث علمي في مجال الحبوب الغذائية والثاني : للمزارع الذي حقق أكبر انتاجية لأي محصول من محاصيل الحبوب الغذائية الرئيسية ( الذرة الشامية ، الذرة الرفيعة ، الدخن ، القمح ، الشعير ) .

 

حضر الافتتاح وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية الدكتور محمد الحميري والمدير التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب المهندس



 
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع وزارة الزراعة والري نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
مواضيع مرتبطة
وزير الزراعة يكشف عن ضبط 125 طنا من المبيدات المحظورة والممنوعة
مدير مكتب الرئاسة: الأمن الغذائي جزء من المعركة التي يخوضها الشعب اليمني
اجتماع للجنة العليا لحماية المستهلك
وزير الزراعة يطلع على أنشطة وبرامج المؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب
رئيس الوزراء يناقش مع وزير الزراعة جوانب الارتقاء بدور الوزارة تجاه الأمن الغذائي
الرئيس المشاط يلتقي قيادة وزارة الزراعة والري
اجتماع برئاسة رئيس الوزراء يناقش سبل معالجة المشكلة المائية والبيئية بين الأمانة ومحافظة صنعاء
[تعيين غازي أحمد وزيرا للتعليم الفني وعبد الملك الثور وزيرا للزراعة
-:
وزير الزراعة يُدشن البرنامج الالكتروني لإدارة مبيدات الآفات النباتية
وزير الزراعة يبحث دعما من منظمة الفاو لتطوير نظم المعلومات الزراعية
جميع الحقوق محفوظة © 2009-2022 وزارة الزراعة والري
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.052 ثانية