طباعة طباعة أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق RSS Feed اخبار الوزارة RSS Feed أخر الأخبار RSS Feed ما هي خدمة RSS 

  -
وزير الزراعة يُدشن البرنامج الالكتروني لإدارة مبيدات الآفات النباتية

السبت 07 يناير-كانون الثاني 2017 الساعة 09 صباحاً / سبأنت
 
 

[04/يناير/2017] صنعاء - سبأ:

دشن وزير الزراعة والري غازي احمد علي محسن اليوم البرنامج الإلكتروني لإدارة المبيدات في الإدارة العامة لوقاية النباتات المتعلق بآلية بتطوير إجراءات منح تراخيص وتصاريح استيراد مبيدات الآفات النباتية وتسجيلها ومراقبتها.

 

ويتكون البرنامج من قاعدة بيانات كبيرة مربوطة بجميع مكاتب الزراعة بالمحافظات والمنافذ الجمركية كمرحلة أولى ثم ربط تجار المبيدات والمرشدين الزراعيين والمزارعين كمرحلة ثانية ـ وذلك بهدف مراقبة آلية التعامل مع المبيد وتقديم الخدمات والإرشادات على مدى 24 ساعة كون البرنامج مصمم على العمل وتقديم خدماته بشكل مستمر .

 

ويعمل البرنامج على حفظ الحقوق وضمان سلامة الإجراءات حيث لا يمكنه القيام بإصدار أية وثيقة إلا إذا كانت مستوفية للشروط المحددة في قانون تنظيم المبيدات ولاتحته التنفيذية ودليل تسجيل وتداول مبيدات الآفات النباتية ، كما يعطى المسئولين معلومات عن جميع الموظفين وكيفية التعامل مع الوثائق الأولية باعتباره وسيلة رقابة، كما يُتيح إخراج التقارير التي تهم الجهات الرقابية من أية مكان في المحافظات .

 

 وفي التدشين أشار وزير الزراعة والري إلى أهمية البرنامج في مساندة جهود الوزارة وتمكينها في انجاز المعاملات المتعلقة بمنح تراخيص وتصاريح الاستيراد للمبيدات .. معتبرا البرنامج وسيلة جيدة لتفعيل الرقابة على آلية التعامل مع المبيدات وبما لا يُتيح مجالاً للتأخير في المعاملات المتعلقة المبيدات وتسجيلها .

 

ولفت إلى أن البرنامج الالكتروني يمثل أحد الآليات والوسائل التي اتخذتها الوزارة لتبسيط الإجراءات في المعاملات وتعزيز جوانب الشفافية في التعامل وإتاحة البيانات والمعلومات، فضلا عن أهميته في إخراج التقارير التي تهم الجهات الرقابية .

 

الى ذلك قام وزير الزراعة اليوم بزيارة المختبرات التابعة للإدارة العامة لوقاية النباتات والتي تشمل مختبر الصحة النباتية ومختبر المكافحة الحيوية ومختبر الأثر المتبقي ومختبر تحليل المبيدات ، واطلع على الأنشطة والأعمال التي تقوم بها تلك المختبرات في مجال تحليل المبيدات وتنفيذ التجارب الاختيارية لها وعمليات التحليل للأثر المتبقي للمبيد وطرق المكافحة الحيوية للآفات النباتية المختلفة.

 

واستمع الوزير غازي من المسئولين والفنيين في تلك المختبرات الى شرح حول الأنشطة والأعمال التي يقومون بها وتعرف على همومهم والمعوقات التي تواجههم وكذا احتياجات المختبرات من أعمال الترميمات والصيانة وغيرها، وأكد حرصه على معالجتها بما يخدم استمرارية تنفيذ الأنشطة في تلك المختبرات وبما يسهم في تعزيز جهود وتوجهات الوزارة للحد من مخاطر المبيدات وتأثيراتها السلبية على الحياة البيئية والصحية .

 

ووجه الوزير بسرعة توفير المواد الفعالة الخاصة بالمختبرات ، وإعداد دراسة باحتياجات الطاقة الشمسية وإجراء الصيانة اللازمة لمكونات تلك المختبرات ، اضافة الى الاهتمام بتأهيل الكادر الفني من العاملين في تلك المختبرات وتطوير قدراتهم بما يعزز من دور المختبرات في فحص المبيدات وإعطاء النتائج الدقيقة والمعلومات المتعلقة بالمبيدات والتي تساعد على اتخاذ الإجراءات المناسبة.

 

 كما اطلع وزير الزراعة على أنشطة مختبر الإدارة العامة للرقابة على الجودة ومستلزمات الإنتاج .

 

رافقه خلال الزيارة مدير عام وقاية النباتات المهندس عبدالله السياني وعدد من المسئولين .


 
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع وزارة الزراعة والري نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
مواضيع مرتبطة
[تعيين غازي أحمد وزيرا للتعليم الفني وعبد الملك الثور وزيرا للزراعة
اجتماع برئاسة رئيس الوزراء يناقش سبل معالجة المشكلة المائية والبيئية بين الأمانة ومحافظة صنعاء
الرئيس المشاط يلتقي قيادة وزارة الزراعة والري
ورشة عمل خاصة بالترويج لجائزة الشهيد الرئيس الصماد
وزير الزراعة يكشف عن ضبط 125 طنا من المبيدات المحظورة والممنوعة
وزير الزراعة يبحث دعما من منظمة الفاو لتطوير نظم المعلومات الزراعية
وزير الزراعة يبحث دعما من منظمة الفاو لتطوير نظم المعلومات الزراعية
اجتماع زراعي للتعريف بأهداف ومهام مركز النظم والمعلومات الزراعية
قرار جمهوري بإنشاء مركز النظم والمعلومات الزراعية بوزارة الزراعة والري
مجلس الوزراء يوافق على مشروع انشاء مركز النظم والمعلومات بوزارة الزراعة والري
جميع الحقوق محفوظة © 2009-2022 وزارة الزراعة والري
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.044 ثانية