طباعة طباعة أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق RSS Feed اخبار الوزارة RSS Feed أخر الأخبار RSS Feed ما هي خدمة RSS 

  توقيع مذكرة تفاهم خاصة ببرنامج النمو الريفي بتكلفة 112 مليون و400 ألف دولار
الأحد 02 يونيو-حزيران 2013 الساعة 09 صباحاً / سبأ نت
 
   
  

[01/يونيو/2013] 

صنعاء ـ سبأنت:

وقعت الجمهورية اليمنية والصندوق الدولي للتنمية الزراعية " ايفاد" اليوم على مذكرة تفاهم خاصة ببرنامج النمو الريفي في خمس محافظات والبالغ تكلفته 112 مليون و400 الف دولار.

 

ووفقا لمذكرة التفاهم التي وقعها كل من وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ووزير الزراعة والري المهندس فريد مجور وممثل الايفاد في اليمن الدكتورة فتحية بهران، فان برنامج النمو الريفي يهدف الى تحسين الأمن الغذائي في المناطق الريفية وتخفيف الفقر الريفي في محافظات (ذمار ، الضالع ، الحديدة ، لحج ، تعز ).

 

  ويهدف برنامج النمو الريفي الممول كمنحة وقروض من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "ايفاد" والاتحاد الأوروبي وبنك التنمية الإسلامي ومن مصادر مرفق البيئة العالمي ومصادر التكيف لبرنامج الزراعة الصغيرة وبنوك مؤسسات التمويل الأصغر وصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي والحكومة اليمنية ومساهمة المستفيدين، إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية والمعيشية لفقراء الريف وتحسين مستوى الدخل للأسر الريفية .

 

  كما يركز البرنامج الذي سيبدأ تنفيذه مطلع العام القادم 2014م على تحقيق تنمية ريفية والتخفيف من البطالة التي تعاني منها المجتمعات الريفية والمرأة بوجه خاص في المديريات الأكثر فقرا في المحافظات المستهدفة .

 

  وعلى هامش التوقيع على مذكرة التفاهم عقد لقاء بوزارة التخطيط برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي وضم وزير الزراعة والري وممثل الإيفاد في اليمن، كرس لاستعراض مكونات البرنامج والتي تتضمن تنفيذ حزمة من الأنشطة في مجالات التكيف المجتمعي وإدارة الموارد الطبيعية والبنية التحتية والتنمية الزراعية فضلا عن ادارة أنشطة البرنامج من خلال وحدة لإدارة برنامج النمو الريفي .

 

  واطلع اللقاء على خطة البرنامج ومدى استهدافه للمناطق الأكثر كثافة سكانية والفئات التي يستهدفها من الرجال والنساء الريفيين الذين يعانون من انعدام للأمن الغذائي مع تركيز خاص على النساء والشباب ، كذا تدخلات البرنامج من خلال تنفيذ أنشطة طرق ومشاريع مياه الشرب والري والوصول الى خدمات التمويل الأصغر وخدمات التمويل الريفي الأخرى .

 

  كما تطرق اللقاء الى تركيز البرنامج في اختيار الوحدات القروية على المناطق البعيدة والجبلية في كل مديرية ويسعى البرنامج الى احداث اثر ايجابي مستدام في إنتاج المحاصيل الغذائية واستخدام الموارد المائية وتقنين استخداماتها والعمل على نشر الوعي بقضايا المياه وإدخال تقنيات حديثة كالطاقة المتجددة وتنفيذ أنشطة حماية الأراضي وتنفيذ خزانات لحصاد مياه الأمطار وغيرها من الأنشطة التي تسهم في تحسين الوضع المعيشي للأسر الريفية.

 

حضر اللقاء والتوقيع وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع برمجة المشاريع الدكتور عبدالله عبدالمجيد ووكيل وزارة الزراعة لقطاع تنمية الإنتاج الزراعي المهندس عبدالملك الثور وعدد من المسئولين.

 
 
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع وزارة الزراعة والري نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة اخبار الوزارة
الدكتور مقبولي يفتتح ورشة عمل تنظيم استيراد المنتجات الزراعية بصنعاء
مواضيع مرتبطة
قرار جمهوري بإنشاء مركز النظم والمعلومات الزراعية بوزارة الزراعة والري
وزير الزراعة يلتقي سفير كوريا الجنوبية بصنعاء
وزير الزراعة يلتقي السفير الاندونيسي بصنعاء
الزراعة تنظم دورة تدريبية في مجال المكافحة المتكاملة لآفات الطماطم
الزراعة تدشن حملة لقياس الأثر المتبقي للمبيدات على الفواكه والخضروات والقات بمحافظة صنعاء
الزراعة: فتح مجال تصدير السلع الزراعية للمنافسة في السوق الخارجي
وزير الزراعة يلتقي مسئولي الشركة الصينية المختصة بتنفيذ مشروع سد حسان
اجتماع لجنة تسيير مشروع المعونة السلعية الأمريكية برئاسة وزير الزراعة صندوق الفرص الاقتصادية يستحوذ على 5 بالمائة من اسهم بنك الأمل بمليون دولار(مصحح(
اجتماع لجنة تسيير مشروع المعونة السلعية الأمريكية برئاسة وزير الزراعة
وزير التخطيط يؤكد:
أن الشعوب التي لا تعمل على توفير غذائها لا يمكنها تحقيق نهضة تنموية
جميع الحقوق محفوظة © 2009-2018 وزارة الزراعة والري
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.048 ثانية