طباعة طباعة أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق RSS Feed اخبار الوزارة RSS Feed أخر الأخبار RSS Feed ما هي خدمة RSS 

  وزير الزراعة يلتقي مسئولي الشركة الصينية المختصة بتنفيذ مشروع سد حسان
السبت 25 مايو 2013 الساعة 09 صباحاً / سبأ نت
 
 

[22/مايو/2013]
صنعاء - سبأنت:
التقى وزير الزراعة والري المهندس فريد مجور اليوم بصنعاء مسئولي الشركة الصينية التي تقوم بتنفيذ مشروع سد حسان بمحافظة أبين وبحضور السكرتير التجاري الثاني بالسفارة الصينية بصنعاء لي تشينغ شنغ ممثلا رسيما عن الجانب الصيني.

كرس اللقاء للاطلاع على مبررات الشركة وأسباب تأخرها في انجاز الأعمال الخاصة بتنفيذ المشروع التي لم تتعدى نسبة التنفيذ فيه سوى 2 بالمائة حتى الآن رغم التزام الحكومة اليمنية بتسديد الدفعة الأولى والمحددة بـ 20 بالمائة من اجمالي المبلغ المخصص لتنفيذ مشروع السد والبالغ تكلفته الاجمالية بـ 120 مليون دولار .

كما تطرق اللقاء الى تأخر الشركة في توفير المعدات والكوادر والتجهيزات الأخرى المخصصة لتنفيذ المشروع بحسب الاتفاق ، وكذا التجاوزات التي تتبعها الشركة والمتمثلة في توظيفها لكوادر استشارية دون الرجوع أو التنسيق مع ادارة المشروع .

وتم الاتفاق على تقديم برنامج مزمن خاص بتوفير المعدات والمستلزمات والكوادر كآخر فرصة للشركة لإثبات جديتها في تنفيذ المشروع وذلك خلال مدة أسبوع واحد .

وخلال اللقاء شدد وزير الزراعة على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة وتسريع وتيرة العمل في المشروع كونه من المشاريع الحيوية والهامة لتحسين وتطوير الأراضي الزراعية الواقعة على وادي حسان والمقدر مساحتها بـ 20 ألف فدان من خلال توفير مياه الري وايجاد بنية تحتية مساعدة للارتقاء بالنشاط الزراعي بصوره عامة.

وطالب الوزير مجور الشركة الصينية بأهمية الالتزام بتطبيق بنود عقد الاتفاق الخاص بتنفيذ المشروع وبالمواصفات المتفق عليها وعدم التساهل في الاجراءات المتعلقة بآلية التنفيذ .. معتبرا أن تأخير العمل في هذا المشروع من قبل الشركة الصينية سيسيئ الى سمعة الشركات الصينية العاملة في اليمن .

وأشار الوزير الى العلاقات القوية والمتينة التي تربط اليمن والصين حيث تعد الصين من أكبر الشركاء التجاريين لليمن . وقال " سعدنا كثيرا بفوز الشركة الصينية بتنفيذ مشروع السد وذلك بحكم العلاقات بين البلدين ولكننا تفاجئنا بالتأخر الواضح في عملية توفير المعدات والمستلزمات والاجراءات الخاصة بالتنفيذ من قبل الشركة رغم الوعود المتكررة من قبل المسئولين في الشركة خلال اللقاءات السابقة معهم " .

من جانبها أكدت الشركة الصينية أنها ستقدم برنامج متكامل حول الاجراءات الخاصة بكوادر المهندسين وتوفير المستلزمات والمعدات الخاصة بتنفيذ المشروع وذلك خلال فترة لا تزيد عن أسبوع كآخر فرصة لها وعدم تكرار عملية التساهل في اجراءات التنفيذ .

حضر اللقاء وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الري واستصلاح الأراضي الزراعية المهندس عبدالواحد الحمدي ومدير عام مشروع سد حسان الدكتور يوسف احمد فارع وعدد من المسئولين .


 
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع وزارة الزراعة والري نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة اخبار الوزارة
الدكتور مقبولي يفتتح ورشة عمل تنظيم استيراد المنتجات الزراعية بصنعاء
مواضيع مرتبطة
الزراعة: فتح مجال تصدير السلع الزراعية للمنافسة في السوق الخارجي
توقيع مذكرة تفاهم خاصة ببرنامج النمو الريفي بتكلفة 112 مليون و400 ألف دولار
قرار جمهوري بإنشاء مركز النظم والمعلومات الزراعية بوزارة الزراعة والري
وزير الزراعة يلتقي سفير كوريا الجنوبية بصنعاء
وزير الزراعة يلتقي السفير الاندونيسي بصنعاء
اجتماع لجنة تسيير مشروع المعونة السلعية الأمريكية برئاسة وزير الزراعة صندوق الفرص الاقتصادية يستحوذ على 5 بالمائة من اسهم بنك الأمل بمليون دولار(مصحح(
اجتماع لجنة تسيير مشروع المعونة السلعية الأمريكية برئاسة وزير الزراعة
وزير التخطيط يؤكد:
أن الشعوب التي لا تعمل على توفير غذائها لا يمكنها تحقيق نهضة تنموية
مجلس الوزراء يوافق على مشروع انشاء مركز النظم والمعلومات بوزارة الزراعة والري
الزراعة تدشن موقعها الإلكتروني على الشبكة العنكبوتية:
تدشين الموقع الالكتروني للوزارة
جميع الحقوق محفوظة © 2009-2018 وزارة الزراعة والري
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.044 ثانية